منتدى شامل للمواضيع المميزه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الاميره ندوش
 
عاشق الاميره ندووووووش
 
عاشق اليمامة
 
محمد أسامة
 
محمد فايز
 
عاشقة الانمي
 
أبو يامن
 
MARINAADEL
 
جريح الزمان
 
ابو شتات
 
التبادل الاعلاني
 

شاطر | 
 

  تعلمي فن السعادة الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميره ندوش
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 589
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: تعلمي فن السعادة الزوجية    الثلاثاء يناير 18, 2011 1:15 pm

الانتقال إلي البيت الزوجي لبناء عائلة جديدة خطوة هامة في حياة أي زوجين وهو ما يتطلب منا معرفة فن التعامل مع الآخر وتحقيق حياة زوجية ناجحة وسعيدة.


علي كل زوجة أن تعرف أنها ريحانة بيتها ومن ثم فعليها أن تشعر زوجها بعطر تلك الريحانة لحظة دخوله البيت، لذا تهمس منال سالم استشاري العلاقات الأسرية، في أذن كل زوجة ببعض الإرشادات التي أوردتها مجلة "حريتي" والتي تمكنها من عيش حياة زوجية سعيدة:

- اضبطي مناخ البيت وفق مواعيد زوجك ولا تشعريه بالارتباك في أدائك للأمور المنزلية فاجئيه بحفل أسري جميل مع حسن اختيار الوقت الذي يتناسب معه.

- تذكري دائما أنوثتك وحافظي عليها واجتهدي في إظهارها ولكن بدون تكلف.


- احذري أن تقابلي زوجك بالشكوي والألم مهما كان الأمر صعبا فعليك أن تأجلي ذلك للحظة المناسبة حتي تجدي منه التعاطف والرقة والحنان.

- اهتمي بأصدقائه ولا تمتعضي من كثرة ترددهم علي البيت أو مفاجأتهم لك بالحضور بل احرصي علي إكرامهم تقديرا لزوجك.

- اعلمي أنه من الضروري أن تهتمي بملابس زوجك ومظهره حتى لو أبدي هو عدم اهتمامه بذلك.. لكنه في قرارة نفسه سيقدر لك اهتمامك به.

- لا تنسي الاهتمام بنظافتك الشخصية كرائحة جسدك وهو ما يتطلب منك استخدام الكريمات العطرية ومزيل رائحة العرق حتي لا يجد رائحة غير مستحبة تنفره منك واحرصي علي أن تتخلصي من روائح الطعام بعد وقوفك في المطبخ لمدة طويلة وذلك باستخدام الليمون وغسل اليدين وتعطيرهما.

- بعض الزوجات تعتقدن أن ارتداء ملابس النوم والإغراء طوال الوقت أمر ضروري يسعد الزوج ويلفت نظره ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح علي الإطلاق، ولكن يكفي أن ترتدي دائما الثياب الأنيقة البسيطة حتى لا يشعر بأنك تحسني من مظهرك خارج المنزل فقط.



- احرصي علي التجديد دائما حتى تتخلصي من الروتين الذي قد يصيب حياتكما الزوجية بالملل كأن تغيري بعض ديكورات منزلك ولكن بدون تكاليف باهظة فبإمكانك مثلا وضع بعض الإكسسوارات ونبانات الزينة التي تضفي علي منزلك نوعا من الحيوية والنقاء في الأركان، وإذا كان لديك مفرش قديم قومي بقص أطرافه المتهالكة حتى يمكنك استخدامه في فرش ركنة صغيرة ويمكنك عمل مساحات من الضوء الذهبي في المنزل عن طريق تسليط الإضاءة الخافتة علي الصور والجدران وفوق الأرفف وتحتها.


- هناك الكثير من المناسبات الرومانسية التي تمر بنا مرور الكرام فلا نهتم بها مثل عيد الزواج فمن الممكن أن تقترحي في هذا اليوم الخروج للعشاء أو الغداء خارج المنزل لتغيير الأجواء وكسر الروتين ويمكنك أيضا أن تحتفلي بهذا اليوم في منزلك من خلال تقديم الطعام بطريقة جذابة.
- لا تعتبري أبداً انك كبرت على الحب مع زوجك ، فالقلب يبقى شاباً مهما كبر السن ، انسي الأولاد وهمومهم بين وقت وآخر، ودلعّيه ليدلعّك ومازحيه ليمازحك وشجعيه على الخروج إلى المقاهي والمطاعم والأماكن الخاصة بالشباب، وليس فقط العائلات ، شاهدي معه مسرحية كوميدية أو حفلاً غنائياً أو فيلماً جديداً أثار جدل النقاد ، فذلك سيرد الحيوية والنشاط لعلاقتكما ومشاعركما.
- اظهري احتياجك لزوجك فبعض النساء يربطن حاجتهن للرجال بضعف في شخصيتهن وهذا خطأ ، فمن الضروري جداً أن تشعر المرأة زوجها بحاجتها له في بعض الأحيان، والحاجة هنا معنوية أكثر مما هي مادية، كما يقول الخبراء، إذن أخبري شريكك أين ومتى تحتاجين وجوده بقربك وكيف يمكن له أن يقوم بذلك، حتى لو كنت تحتاجين لمسة يد أو تربيت على الكتف ، فهذا سيشعره بالأهمية وبميولك الأنثوية تجاهه وقدرته على تطييب خاطرك وإشباع احتياجاتك، ولا تنسي طبعاً أن تعامليه بالمثل.

لوفاء والحب


وكانت دراسة أمريكية حديثة قد كشفت أن الوفاء والحب لا يكفيان وحدهما لإنجاح العلاقة الزوجية وتحقيق السعادة للأسرة‏، حيث توصل البروفيسور هوارد ما كمان استاذ الطب النفسي بجامعة دنفر الي أن العنصر الثالث الذي يحقق هذا النجاح هو قدرة الزوجين علي مواجهة اي خلافات بأسلوب إيجابي يضمن تجاوز أي أزمات‏.‏


من جهتها أكدت د‏.‏ علياء شكري استاذة علم الاجتماع بجامعة القاهرة على ضرورة حرص الزوجين علي وجود نقطة التقاء مشتركة وبحث اسباب الخلافات حتي لا تخرج السعادة من بيتهما الذي يتحول الي انقاض يصعب اعادة بنائه‏.‏

وقالت د. علياء أنه حتي لا يتسلل الملل أو الخلاف بين الزوجين يجب ان ينتبه كل منهما الي ما قد يسببه للآخر من منغصات وأن يتنافس الزوجان بصفة دائمة ويتفهم كل منهما الآخر حتي يكون هناك توازن في حياتهما‏,‏ فالزوجة يمكنها مناقشة ما تريده مع زوجها في لحظات الهدوء لازالة اسباب اي مشاكل تعكر حياتهما‏,‏ وألا تستقبله بالأسئلة وهو في حالة ضيق وتوتر‏,‏ وألا تتفوه بألفاظ جارحة او تظهر عدم تحملها لظروفه‏.‏

وأضافت أن الزوج يجب ان يشعر بأنه مسئول عن الأسرة‏,‏ وأن يعلم بأن صمته داخل المنزل قد يكون سبب الخلافات وليس اتهامه لزوجته بالثرثرة‏,‏ فالحوار بينهما يجب ألا يكون من طرف واحد‏,‏ خاصة فيما يتصل بأمور الأسرة والأولاد والحياة وكل ما يهمهما‏,‏ كما يجب عليه ان يشعر بها ويحس بآلامها ولو لم تتحدث عنها‏,‏ وان يدللها من وقت لآخر‏.‏

وحتي تستمر الحياة يجب ان تتوافر الثقة وان تتسم علاقتهما بالمرونة والتقدير والاحترام والتعاون والانسجام والتفاهم والبشاشة في اللقاء وتفادي اسباب الخلاف وإضفاء البهجة علي عش الزوجية‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://littleprincess.alafdal.net
عاشق الاميره ندووووووش
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي فن السعادة الزوجية    الثلاثاء يناير 18, 2011 9:06 pm

مـــــــــــشكوره على مواضيك الجميلـــــــــــــــة
مممممممممممممم
حلو كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاميره ندوش
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 589
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي فن السعادة الزوجية    الأربعاء يناير 19, 2011 12:31 pm

شكرا لك وعلى مشاركتك ويا رب تكون عجبتك فعلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://littleprincess.alafdal.net
 
تعلمي فن السعادة الزوجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاميره الصغيره ندوش :: عالم حواء :: قضايا حواء-
انتقل الى: